^((ثـانـويـة داعـــل الـثانـيـة))^


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم,
أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد!
يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة معنا



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 .. Chelsea VS Liverpool .. ] قمة وصراع من نار .. في كلاسيكو الكبار .. !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء السيد أبو نورا
حصل على وسام المشرف المميز
حصل على وسام المشرف المميز


ذكر
عدد الرسائل : 102
نقاط : 301
تاريخ التسجيل : 09/03/2009

مُساهمةموضوع: .. Chelsea VS Liverpool .. ] قمة وصراع من نار .. في كلاسيكو الكبار .. !   السبت أكتوبر 03, 2009 3:07 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

و أسعد الله أوقات الجميـع بـالخير والمحبه والموده ,,

نطرح بين أيديكم هذا التقديم لـ مباراة الـكلاسيكو بين تشلسي و ليفربول ضمن الجولة الــثامنه من البريمرليغ ..





تـــقـــديـــم لـــقـــاء


Chelsea Liverpool
X





الـــــــمــــــنـــــاســــــبـــــة

الـدوري الإنــجـلـيزي الـممتاز



الجولة الثامنة من دوري عام 2009/2010





الـــيــــــوم و الــــتـوقـــيـــت




الأحد

4 - أكتوبر - 2009

18,00 ( توقيت مكة المكرمة )

15,00 ( توقيت غرينتش )





مــلـــعــــب الـمـبـــــــاراة



ستامفورد بريدج - Stamford Bridge
سنة الإنشاء - 1877

السعة التقديرية - 42 ألف متفرج






حـــــكــــم الـمـــبـــــــاراة

مارتن أتكينسون - Martin Atkinson




.. الحـكـام الـمـساعدون ..

مساعدي الحكم : ديفيد ريتشاردسون & وفيل شارب


الحكم الرابع : سيمون بينيت








الـطـقـــس يـوم الـمـبـــــــاراة



* غيوم متفرقة .

* زخات مطر في الصباح .

* درجة الحرارة العظمى 16 °C .

* درجة الحرارة الصغرى 8 °C .

* حركة الرياح : خفيفه بمعدل 27 عقدة في الساعة .





الـقـنـوات العربية النــاقــلـــــة





مـعـلـق الـمـبـاراة

خالد الغول











[ .. Chelsea VS Liverpool .. ] كلاسيكو الكبار .. قمة وصراع من نار .. !






يعود أحمر الميرسيسايد ليفربول إلى الستانـفورد بريدج مجدداً وهو من كان متسبباً في أخر مباراة بين الفريقين في الدوري على هذا الملعب بـ أيقاف الرقم التاريخي لـ اصحاب الارض والذي بلغ 86 مباراة لم تتعرض بها آسود غرب لندن للخسارة !!

تلـك الخسارة قد ثأر منها تشلسي لاحقاً بعدما أصبح أول نادي أنجليزي يتمكن من هزيمة ليفربول في معقله الأنفيلد رود أوروبياً ..

لقاءات الفريقين في السنوات القليلة الماضية سواءً كانت أوروبية أم محلية دائماً ما كانت مباريات تكتيكيه شديده الحذر لا تخلوا من الاثاره والندية بسبب تقارب المستوى بين الفريقين ! ..

الفريقان لعبـا في أخر 5 مواسم 24 مباراة كان نصيب تشلسي بالفوز منها 10 مباريات و ليفربول 7 مباريات ومثلها إنتهت بالتعادل ..

لا شـك على أن الموقعه القادمة بين الفريقين تعد أقوى مواجهة بالجولة الجديدة بالبريمير ليغ .. و حتما أن نتيجة اللقاء ستحدد بشكل كبير شكل المنافسه على اللقب هذا الموسم ..





تشلسي يدخل اللقاء لتأكيد التفوق الأخير على الليفر في دوري الابطـال .. البلـوز بدأ موسمه بشكل ناجح جداً في جميع البطولات و لم يتعرض لأي خسارة سوى تلـك الخسارهـ القاسية التي كانت في آخر مباراة بالدوري أمام ويغان ! .. الزرق يدخلون هذهـ المباراة لـ أجل التعويض ولـ إسترداد قمة الدوري الانجليزي مرة أخرى ! ..

اما الريدز لا يريد حالياً سوى الأنتصار لمواصلة رحلة البحث عن اللقب الغائب منذ 19 عاماً ! .. الطرف الأحمر يدخل هذه المباراه بعد بداية متواضعة بعد الخسارة بـمباراتين من أصل 3 مباريات في بداية الموسم ! , لـكنه سرعان ما أستعاد توازنه ولم يفقد أي نقطة أخرى ! ..

كلا الفريقين لم يظهرا بـ أداء جيد في دوري ابطال أوروبا منتصف الاسبوع الماضي .. تشلسي فاز بصعوبة في نيقوسيـا ، أما ليفربول فـقد تعثر في فلورنسـا ...






الفقره التحليليه .. !





يدخل كارلو أنشيلوتي هذه المباراة وهو من قطع عهداً على نفسه بعدم مشاهدة أي مباراة لـ ليفربول بعد نهائي أتـاتورك الشهير بـ اسطنبول ! .. والذي تمكنت فيه كتيبة رافايل بينيتيز من قلب التأخر بالنتيجة 3/0 , الي تعادل مثير 3/3 في ظرف 6 دقائق فقط , وتوجت باللقب بالنهاية بعد ضربات الترجيح !! ..

بعد موسمين من ذلـك النهائي تمكن أنشيلوتي من رد أعتباره لـ ليفربول وهزمه 2/0 في نهائي أثينا ... الآن يعود مجدداً أنشيلوتي لــ لقاءات ليفربول , بعدما جلب فكرة وتكتيكه الذي كان يطبقه في الميلان إلى تشلسي ..

الـ " diamond formation " هو الاسلوب الذي ينتهجه أنشيلوتي في تشيلسي , وهو يتمثل بـ تواجد رأسي حربة بشكل صريح مع التخلي عن الاجنحه الهجوميه وبوجود 4 لاعبين في خط الوسط بترتيب على شكل " معين " ..

هذا التكتيك يعتمد بشكل اساسي على قوة وسط الملعب و هو المركز الاقوى في صفوف الفريق .. , فـ بالرغم من اصابة ( ميكيل ) والشكوك بـمشاركة ( بالاك ) بشكل أساسي إللا أن أنشيلوتي يمتلـك خيارات أخرى مميزه تتمثل بـ تواجد 6 لاعبين وهم ( أيسيان - مالودا - زيركوف - لامبارد - ديكو - جوكول ) .. 4 منهم سيبدأون المباراة بشكل أساسي .. فـقد نجد أيسيان فـي خانة المحور و هو اللاعب الاقرب للمشاركة في هذا المركز .. بجواره في خط الوسط الايسر قد نجد الفرنسي مالودا .. و على يمين الماسه قد يكون النجم الأنجليزي فرانك لامبارد هو الامثل لـشغل هذا المركز .. أما في قمة الماسة فـ الاقرب للمشاركة هو ديكو العائد من الاصابة مؤخراً ..

في المراكز الخلفيه لا يختلف أثنان في تشلسي على تأثير غياب التشيكي بيتر تشيـك على حراسة المرمى فـهو الافضل في هذا المركز .. لـذلك البديل الاقرب للمشاركة وهو هنريك هيلاريو الحارس البرتغالي سيواجه أختباراً حقيقاً لـ أثبات كفائته في هذه القمة ..

في خانة الظهير الايمن يعود بوسينغوا لـ يكون الخيار الاقرب للمشاركة بعد غيابة عن أخر مباراة للفريق بسبب الايقاف , في وسط الدفاع يشهد غياب متواصل لـ البرازيلي أليكس بسبب الاصابة .. لـذلك الثنائي كارفالهو و جون تيري كابتن الفريق هما الاقرب لـبدء هذا اللقاء بجانب أشلي كول في الظهير الايسر كـ العاده ! ..

من الناحية الهجومية فـ من المؤكد أن يقوم أنشيلوتي بالإعتماد على أنيلكا بالإضافة لـ ديديه دروغبا وهذا هو الثنائي المتفاهم و المتألق فـي أغلب مباريات الفريق ...

Chelsea

هيلاريو


أشلي تيري كارفالهو بوسينغوا


إيسيان

مالودا لامبارد

ديكو


دروغبا أنيلكا





--------------------------------------------------------------------------------






ليفربول الذى عانى من بداية متذبذبة بـ الخسارة فى مباراتين من أول ثلاث مباريات له فى الموسم يحل ضيفاً فى ستامفورد بريدج بعد استعادته للكثير من هيبته المحلية بالفوز فى اللقاءات الأربع الأخيرة امام بولتون و ويستهام خارج قواعده و بيرنلى و ستوك سيتى فى انفيلد رود .

ليفربول سيدخل المباراة كما هو متوقع بـ طريقته المعتادة 4-2-3-1 مع دفعة أضافية بـ عودة دانييل اجير الى صفوف الفريق بعد اجرائه لعملية فى الظهر فى المباريات الأستعدادية و لكنه مازال فى طور استعادة حساسية المباريات لذا من غير المتوقع اشتراكه فى المباراة .

ايضاً مازال ليفربول ينتظر عودة امير روما الصغير البيرتو اكويلانى الذى تعافى من اصابته و لكنه فى مرحلة الركض و استعادة اللياقة البدنية , و يعول ليفربول على الشراكة المميزة التى تستمر لعامها الثالث على التوالى بين فيرناندو توريس و الليدر ستيفن جيرارد و محاولة توريس استغلال غياب الحارس المميز بيتر تشيك .

من عناصر قوة ليفربول الحالة المميزة لـ مدافعه الأيمن جلين جونسون و الذى اثار الأعجاب فى المباريات القليلة التى لعبها منذ بداية الموسم , على الجانب الأخر هناك تنافس حميم بين الثنائى فابيو اوريليو و ايميليانو انسوا للظفر بالمقعد الأساسى فى المباراة .

هناك خوف لدى عشاق ليفربول من خطورة دروجبا الهجومية فى ظل الضعف الدفاعى الواضح لدى ليفربول فى الكرات الثابتة , فى خط الوسط هناك احتمالية لـ غياب ماسكيرانو و لكن الأنباء الواردة يوم الجمعة تؤكد عودته للتدريبات مع تواجد لوكاس لييفا الى جواره فى خط الوسط ..



Liverpool

رينا

اوريليو كاراجر سكيرتل جونسون

ماسكيرانو لوكاس

رييرا كاوت

جيرارد



توريس



النظرة الفنية لـ ليفربول بواسطة ( GeRRaRd The WiSe )





أخبار الفريقين .. !


Chelsea

إما هنريك هيلاريو أو روس تيرنبول أحدهما سيقف بين الخشبات الثلاث ليحل بديلاً للحارس الأساسي الموقوف بيتر تشيك .

مايكل بالاك تعافى من مشكلة الساق التي كان يعاني منها والتي أبقته بعيداً عن خسارة الأسبوع الماضي أمام ويغان .



الموقوفون : بيتر تشيك ( ثلاث مباريات )

المشكوك في مشاركتهم : دانيل ستاريدج ( اصابة في الساق )

الغائبون : أليكس ( اصابة في الأربية )

ميكيل ( إصابة في الكاحل )



--------------------------------------------------------------------------------


Liverpool

خافيير ماسكيرانو من المتوقع أن يعود من إصابة في وتر الركبة جعلته يغيب عن خسارة فريقه أمام فيورنتينا يوم الثلاثاء في دوري الأبطال .

دانيل أغير عاد ولعب مع الفريق الرديف الأسبوع الماضي بعد جراحة في ظهره ، ولكن من غير المحتمل أن يشارك في هذا اللقاء .



الموقوفون : لايوجد

المشكوك في مشاركتهم : أغير ( اصابة في الظهر )

ماسكيرانو ( إصابة في وتر الركبة )

الغائبون : أكويلاني ( اصابة في الكاحل )






HEAD TO HEAD




- الفريقان لعبا في آخر 5 مواسم 24 مباراة كان نصيب تشلسي بالفوز منها 10 مباريات و ليفربول 7 مباريات ومثلها إنتهت بالتعادل ..

- ليفربول هزم تشلسي ذهاباً وإياباً الموسم الماضي للمرة الأولى منذ موسم 1989 - 1990 الذي فاز فيه الفريق الأحمر بلقب الدوري ..

- ليفربول لم يخسر في آخر خمس مباريات على صعيد الدوري ضد تشلسي منذ أن فاز عليه البلوز 1-0 على ستامفورد بريدج في شهر أبريل من عام 2007 ..

- تشلسي لم يتمكن من هز شباك ليفربول في آخر ثلاث مباريات بينهما على صعيد الدوري .. آخر هدف سجله البلوز في مرمى ليفربول في الدوري كان من ضربة جزاء نفذها فرانك لامبارد في مباراة الفريقين على الستامفورد بريدج التي انتهت بنتيجة 1-1 في شهر أغسطس من عام 2007 .





حقائق و أرقام .. !



Chelsea

# تشلسي يحاول تجنب خسارتين متتاليين لم يتعرض لها منذ شهر مايو من عام 2006 .

# تشلسي لديه أفضل سجل في الشوط الثاني على صعيد البرميرليغ .. حيث حافظ على نظافة شباكه في الشوط الثاني في ست مباريات من أصل سبع .

# ديديه دروجبا سجل هدفاً في كل مباراة من المباريات الثلاث الأخيرة لفريقه على صعيد البريميرليغ .. لم يسبق له أبداً أن سجل في أربع مباريات متتالية .

# فرانك لامبارد لم يسجل في آخر ثمان مباريات لفريقه .. ولكنه هز شباك ليفربول أربع مرات في آخر خمس مواجهات بين الفريقين في جميع المسابقات على الستامفورد بريدج .

# فرانك لامبارد يحتاج هدف واحد فقط لـ يكون وحيداً بالمركز الخامس لأكثر لاعبي تشيلسي تسجيلاً للأهداف منذ تأسيسه , هو حالياً متعادل مع Jimmy Greaves بـ 132 هدف .




--------------------------------------------------------------------------------



Liverpool

# أهداف ليفربول الـ 22 التي أحرزها في أول سبع مباريات على صعيد البريميرليغ هي أعلى رقم للفريق منذ عام 1895 .

# فيرناندو توريس سجل خمسة أهداف في ست مباريات ضد تشلسي في جميع المسابقات .

# ليفربول سجل 64 هدفاً في 25 مباراة دوري في عام 2009 .. أكثر من أي فريق آخرفي البريميرليغ .

# ليفربول فاز في آخر 14 مباراة على صعيد البريميرليغ تمكن فيها من هز الشباك أولاً منذ تعادله مع ويغان 1-1 في 28 يناير .






[ .. إحصائيـات عامــة .. ]



آخر اللقاءات لكلا الفريقين .. !


CHELSEA

اليوم - التاريخ
المباراة
النتيجة المناسبة
الأحد 20/9/2009 تشلسي توتنهام
3 - 0
الدوري

الأربعاء 23/9/2009 تشلسي
كوينز بارك رينجرز
1 - 0 الكارلينغ

السبت 26/9/2009 ويغان
تشلسي 3 - 1
الدوري

الأربعاء 30/9/2009 أبويل
تشلسي 0 - 1 الشامبيونز




LIVERPOOL

اليوم - التاريخ
المباراة
النتيجة المناسبة
السبت 19/9/2009 ويستهام ليفربول
2 - 3
الدوري

الثلاثاء 22/9/2009 ليدز يونايتد
ليفربول
0 - 1
الكارلينغ

السبت 26/9/2009 ليفربول
هال سيتي
6 - 1 الدوري

الثلاثاء 29/9/2009 فيورنتينا
ليفربول 2 - 0
الشامبيونز





--------------------------------------------------------------------------------


ترتيب الفريقين في الدوري .. !


الترتيب الفريق المباريات الأهداف النقاط
لعب فـاز تعادل خسر لـه عليه الفرق
الثاني تشلسي 7 6 0 1 16 6 +10 18
الثالث ليفربول 7 5 0 2 22 10 +12 15




--------------------------------------------------------------------------------



أخر المباريات بين الفريقين .. !




المناسبة
التاريخ المكان
الفريق الفائز النتيجة
الجولة 9 من الدوري
الأحد 26/10/2008 Stamford Bridge
ليفربول 1-0
الجولة 24 من الدوري
الأحد 01/2/2009 Anfield Road
ليفربول 2-0
مباراة ذهاب دور الـ 8
الأربعاء 08/4/2009 Anfield Road
تشلسي 3-1
مباراة إياب دور الـ 8
الثلاثاء 14/4/2009 Stamford Bridge
تعادل 4-4




--------------------------------------------------------------------------------


آخـر مباراة بين الـفـريـقـيـــــن .. !





- المناسبة : دوري أبطال أوروبا .

- الدور : لقاء الاياب لـدور الـ 8 .

- التاريخ : 14\4\2009 .

- النتيجة : تشلسي 4-4 ليفربول .

- أهداف المباراة :

أهداف تشلسي : - دروغبا في الدقيقه الــ 51 , - أليكس في الدقيقه الــ 57 , - لامبارد في الدقيقه الــ 78 , - لامبارد في الدقيقه الــ 89 .

أهداف ليفربول : - أوريليو في الدقيقه الــ 19 , - ألونسو في الدقيقه الــ 28 , - لوكاس في الدقيقه الــ 81 , - كاوت في الدقيقه الــ 83 .



--------------------------------------------------------------------------------



مواجهات الفريقين السابقة .. !


البطوله
عدد مرات فوز تشيلسي عدد مرات التعادل
عدد مرات فوز ليفربول
الدوري
44 28
60
كأس إنجلترا
5 0
4
الكارلينغ كاب
2 0 2
أخرى 3 5 3
المجموع
54 33
69







الهدافين .. !

Chelsea



دروجبا : 6 أهداف ( كلها في الدوري ) , أنيلكا : 4 أهداف ( 2 في الدوري ) .



--------------------------------------------------------------------------------



Liverpool



توريس : 8 أهداف ( كلها في الدوري ) , كاوت : 4 أهداف ( 3 في الدوري ) .





تـوقـعات لاورو .. !




" هي مباراة أرى أن كل شيء يدل على أنها ستنتهي بالتعادل "

" أعرف أن تشلسي سيخسر خدمات حارسه الأول بيتر تشيك ولكن يتعين على ليفربول اختراق خط دفاع البلوز الذي رُغم أنه لم يكن في يومه أمام ويغان إلا أنه لم يرتكب سوى أخطاء قليلة جداً منذ بداية الموسم "

" إن خسارة تشلسي أمام ويغان على الأرجح كانت بسبب اعتقاد الفريق أنه لا يُقهر خصوصاً بالنظر إلى بدايته الرائعة ومقارنتها بما قدمه ويغان . ولكنهم بالتأكيد لن يكرروا ذلك الخطأ مرة أخرى "

" أتوقعها مواجهة مغلقة ومشحونة - فدائماً في هكذا مباريات تكون هناك مشاحنات عصبية لذا لابد أن يكون الحكم قوياً "

" الخسارة لن تكون جيدة أبداً لكلا الطرفين ولكن إن وُجدت لأحدهما فبالتأكيد لن تكون نهاية الآمال - فهناك إحتمالات كبير ة لخسارة فرق الـ BIG 4 عدداً من المباريات هذا الموسم "

" الفريق الذي سيفوز باللقب سيكون قد خسر عدد مباريات أكثر من المعتاد لأن فرق أمثال إيفرتون , أستون فيلا , توتنهام و مانشستر سيتي جميعهم سيلحقون الخسائر بالـ BIG 4 هذا الموسم وبعضهم قد فعل ذلك من الآن "





Verdict : Chelsea 1/1 Liverpool





تصريـحات ما قبل المباراة .. !

أنشلوتي : ليفربول أقوى اختبار لنا هذا الموسم .. !


يوجه تشيلسي ليفربول في قمة الأسبوع الثامن من الدوري الإنجليزي على ملعب الستامفورد بريدج يوم الأحد المُقبل .. و يأمل المدير الفني الجديد لتشيلسي كارلو أنشلوتي إستعادة نغمة الإنتصارات التي غابت عنه الأسبوع الماضي حيث خسر على يد ويجان أثلتيك بثلاثية لهدف يتيم ..

أمام ضيفه ليفربول هذا الأسبوع خاصةً ان الريدز حقق الفوز الموسم الماضي على تشيلسي في الستامفورد بريدج بهدف تشابي ألونسو وعين عشاق تشيلسي على النقاط الثلاث في هذا اللقاء بالذات لرد الإعتبار ومواصلة تصدر بطولة الدوري الإنجليزي ..

لذا دعا المدير الفني للبلوز لاعبيه بأهمية استخدام خبرتهم في هذه الملحمة فهو متأكد من ان خبرتهم أعلى من خبرة لاعبي ليفربول في التعامل مع مباريات الدوري، مشيراً إلى ان أداء الفريق سيتحسن عما ظهر به أمام أبويل نيقوسيا القبرصي في دوري أبطال أوروبـا منتصف الأسبوع الماضي ..

وقال أنشلوتي [ [ هدفنا هو اللعب بطريقة مختلفة عن تلك التي ظهرنا بها في دوري أبطال أوروبا، هدفنا هو اللعب الجيد لأن الاهتمام بالأداء أفضل سلاح لتحقيق الإنتصارات ، ولكن مواجهة ليفربول لن تكون سهلة لأن لديهم دفاع منظم وهجوم شرس يقوده فرناندو توريس وستيفن جيرارد ] ] ..

وأضاف [ [ علينا بقراءة المباراة جيداً وأعتقد ان نجوم تشيلسي معتادين على اللعب في مثل هذه المناسبات ، وتعد هذه المواجهة أفضل إختباراً لنا هذا الموسم ففريق ليفربول فريق مهم في الدوري وقدموا في السنوات القليلة الماضية مستويات رائعة أمامنا ، ومن المهم لنا اللعب بشجاعة كبيرة أمامهم ، وأنا واثق من أننا سنلعب بشكل أفضل من الذي ظهرنا به ] ] ..
ووصف أنشلوتي كلٍ من توريس ودروجبا بأنهما أفضل مهاجمين في العالم بالوقت الراهن وقال ..

[ [ من اللطيف رؤية الثنائي في مباراة واحدة فهذا سيبعث المتعة لكل متابعين المباراة ، ورغم ذلك أثق ثقة كبيرة في الحارس البديل هيلاريو الذي سيحل محل تشيك المطرود الاسبوع الماضي بالبطاقة الحمراء امام ويجان ] ] ..

كما أصر المدرب الإيطالي على أنه غير قلق من غياب أهداف لاعبه فرانك لامبارد ..

[ [ لست قلقاً لأن لامبارد سيسجل في النهاية، وهو لاعب يعمل بجد ومفيد جداً للفريق وهذا مهم ] ] ..


فرانك لامبارد يعد الهداف الأول لتشيلسي في السنوات الأخيرة ، وكان معروفاً عنه بأنه أكثر لاعبي نادي البلوز تسديداً على المرمى لكن خطة أنشيلوتي الجديدة تمنعه من التسديد بكما كان في الماضي ..



--------------------------------------------------------------------------------



رافـا مُتلهّف لمواجهة أنشيلوتي .. !




تحدّث رافـا بينيتز عن إعجابه بالمُدرّب كارلو أنشيلوتي خلال تحضيراته للمواجهة القادمة مع المُدرّب الجديد لنادي تشلسي للمرّة الأولى منذ نهائي أثينا 2007 , رافـا تعوّد على مواجهة الإيطالي في المناسبات الكبيرة بعد أن قاد أنشيلوتي الميلان في نهائي إسطنبول الشهير و نهائي أثينا ، وإعترف رافـا بأنه متحمّس لمواجهة كارلو أنشيلوتي في لقاء آخر رائع هذا الموسم , رافـا تحدّث للصحافة خلال التحضيرات لمواجهة تشلسي :

[ [ سيكون أمر مُثير للإهتِمام لأنه مُدرّب عظيم , لعبنا في النهائيات - إسطنبول و أثينا - ، لذا من الجيد رؤيته مرّةً أُخرى ، وعلى أمل أن نجتمع في نهائي آخر ] ] ..

[ [ يعرف كيف يُدير الأندية الكبيرة ، لديهِ خبرة كبيرة مع الميلان ، و قام بعمل رائع هُنا ولديهِ مجموعة رائعة من اللاعبين أيضاً , فريق تشلسي لم يتغيّر كثيراً ، غيّروا شكل الفريق قليلاً ، لكن الإسلوب ما زال نفسه ، مشجّعينهم سعداء لأنه عندما تفوز بالمباريات الكل سيكون سعيد ] ] ..

[ [ عندي الكثير من الإحترام لـ أنشيلوتي ، أنه شخصٌ لطيف يُريد الفوز ، نحنُ الإثنين نحترم بعضنا البعض ] ] ..

الموسم الماضي ليفربول أنهى سِجِل تشلسي على أرضه عندما فاز 1×0 قبل إكمال الفوز مرّة آخرى على تشلسي في الدوري على أرضية ملعب الأنفيلد ، يعترف رافـا بأن الثلاث نقاط يمكن أن تثبت منافستهم القوية على اللقب لكنه يُصرّ بأنه ما زال هنالك طريق طويلة :

[ [ أنه مهم دائماً عندما تلعب مع أندية كبيرة لكن لن تعلم أبداً ، أنه مهم أن تقوم بالأشياء الجيدة وإذا فزت سيكون شيء رائع ، لكن إذا لم تفز ، ما يزال هنالك طريق طويلة للعودة ويجب أن تستمرّ ] ] ..

[ [ الفريقين سيكونان مستميتان للفوز وعلى أمل أن تكون مباراة جيدة ، نحن نذهب لهنالك بفكرة أننا نستطيع الفوز ، لقد هزمناهم مرّتين الموسم الماضي ، لكننا نعلم بأن الستامفورد بريدج مكان صعب للذهاب إليه ، الفريقين سيحاولون الفوز ] ] ..

[ [ إذا فعلناها وفزنا عليهم ، ستكون هزيمتهم الثانية على التوالي ، لكن فكرتي ما زالت نفسها ، سيكون سباق هذا الموسم طويل وصعب ] ] ..

المواجهة في الستامفورد بريدج ستكون بين أثنين من أفضل المهاجمين في أوربا يلتقون ببعضهم البعض " فيرناندو و دروغبا " , وعن سؤاله عن من هو الأفضل توريس أو دروغبا أجاب رافـا :

[ [ أنشيلوتي سيكون مسرور فعلاً من دروغبا وأنا سعيد جداً بتوريس ] ] ..

[ [ أنهُ من الصعب جدّاً التحدّث عن من هو الأفضل ، الاثنان عندهم السرعة ، والاثنان قويان و يستطيعان تغيير المباراة ، لديهم نفس الإمكانيات تقريباً لكن دروغبا أقوى جسدياً ، بينما توريس هو الأسرع ] ] ..

الريدز إنهزموا في منتصف الإسبوع ضد فيورنتينا بعد أن حققوا 6 إنتصارات رائعة ، لكن رافـا واثق بأن فريقه سيقدّم أداء أفضل في العاصمة لندن

[ [ علينا أن نتحسّن بكل شيء ، في الشوط الثاني في فلورنسا حاولنا أن نلعب بسرعة أكثر و إيقاع عالي ] ] ..

[ [ لدينا خبرة في الستامفورد بريدج ، لقد فزنا هنالك الموسم الماضي ، لديهم مُدرّب مختلف الآن ، لكن اللاعبين هم نفسهم تقريباً ] ] ..


ترجمة : liverpool adorer






آراء ما قبل المباراة .. !

منتدى كورة يضم نخبة من الأعضاء المميزين أصحاب الأقلام الذهبية و النظرات التحليلية الثاقبة , و نظراً لما يتمتعون به من نظرة رائعة في التحليل , فقررنا أن نأخذ آراء بعض أولئك الأعضاء .. منهم التشلساوي ومنهم الليفربولي , و لهم منا كل الشكر و التقدير ..



--------------------------------------------------------------------------------



ستامفورد بريدج
المشاركات: 8013


مُـشـرِف كـُـووورَة إنْـجَـلّـيـزِيَّـة
رئيس صحيفة تشلسي

السعودية
عدد الأيام منذ الإنضمام: 1167
معدل المشاركات في اليوم: 6.87


--------------------------------------------------------------------------------



قـريبــاً ...



--------------------------------------------------------------------------------



Mas 85
المشاركات: 39051
نقاط التميز: 320


رئيس صحيفة ليفربول
مشرف سابق

السعودية
عدد الأيام منذ الإنضمام: 2432
معدل المشاركات في اليوم: 16.06



--------------------------------------------------------------------------------


مباراة أكيد منتظرة ومواجهة كُبرى بين عملاقي التدريب كارلو أنشيلوتي ورافاييل بينيتز على الصعيد المحلي هذي المرة بعد نهائيين أوروبيين

كلا الفريقين عاشا فترة ازمات الأسبوع الماضي والمباراة كلاهما ينظران اليها على أنها انطلاقة جديدة في الدوري أمام أحد أهم المنافسين خصوصاً أنها أتت في وقت مثالي قبل التوقف الدولي

ليفربول حقق 6 انتصارات متتالية مؤخراً لكنها توقفت في مباراة ( النسيان ) أمام فيورنتينا , الفريق يعاني في عدة أمور , غياب ماسكيرانو كان واضح تاثيره الكبير على الفريق يوم الثلاثاء وحتى الآن لم يتأكد تواجده أمام تشيلسي , حضوره مهم جداً جداً لليفربول لمواجهة قوة وسط تشيلسي وغيابه راح يكون ضربة قوية لتحضيرات الفريق للمباراة

خط الدفاع أيضاً يعاني من الأخطاء المتكررة والتي دفع الفريق ثمنها كثيراً هذا الموسم , سوأ الأظهرة الدفاعية أيضاً كان أحد مشاكلنا وربّما يتم حلها لو عاد أوريليو لمكانه في الظهير الأيسر أمام تشيلسي

تبقى قوة ليفربول في هجومه هذا الموسم بوجود الرباعي توريس - جيرارد - يوسي - كاوت واندفاع الأظهرة جونسون وانسوا للدعم الهجومي

تشيلسي حقيقة لست متابع جيد للفريق لكن واضح أن غياب تشيك راح يكون من الصعب جداً تعويضه , مهمة صعبة للحارس البديل في مواجهة تألق توريس الحالي في الفترة الأخيرة

الغيابات مثل آشلي كول وبالاك اذا تأكدت راح تؤثر على تشيلسي كذلك بغياب مفاتيح لعب مهمة

الضربات الثابتة هي نقطة عانى منها ليفربول مؤخراً ويجيد تشيلسي استغلالها بنجاح كما حدث في مباراة الأنفليد الأخيرة بدوري الأبطال بين الفريقين لذلك هي واحدة من نقاط القوة التي يُمكن أن يستغلها أنشيلوتي , دروغبا كذلك دائماً ما يكون مزعج أمام ليفربول خصوصاً مع الارتباك الدفاعي الحالي

أتوقعها مباراة مغلقة تحسم بفرصة وبعض التفاصيل الصغيرة

أتوقعها تعادل 1/1 أو فوز ليفربول ان شاء الله 1/0






نـقـاش الـتقديم .. !

Chelsea Liverpool
X

×××

1 / ماهي تصوراتك المبدئية لهذا الكلاسيكو المنتظر ..؟




--

2 / ما هي توقعاتـك لـ الجوانب الفنية و التكيتيكة لــ المباراة عموماً من الفريقين ..؟




--
3 / لاعبين سيكون لهم تأثير كبير على نتيجة المباراة و أحداثها بوجه عام ..؟



--

4 / توقعاتك لنتيجة المباراة :

الـلقاء
Liverpool
Chelsea

الـنـتـيـجـة
-
-

الأهــــداف
-
-








مع الـتـحـيـة ..
¤ فـريـق عمل صحيفة تـشـلـسـي ¤



--------------------------------------------------------------------------------

ماهو توقعـك لـ مباراة القمة الإنجليزية ..!
الخيار عدد الأصوات النسبة
فـوز تـشـلـسـي 99 51.0%
فـوز لـيـفـربـول 78 40.2%
التعادل الإيجابي 15 7.7%
التعادل السـلبي 2 1.0%
إجمالي الأصوات: 194 100%
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأمور
حصل على وسام الإبداع
حصل على وسام الإبداع


ذكر
عدد الرسائل : 973
العمر : 25
نقاط : 1047
تاريخ التسجيل : 26/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: .. Chelsea VS Liverpool .. ] قمة وصراع من نار .. في كلاسيكو الكبار .. !   الخميس أكتوبر 08, 2009 11:33 am

شكرا لك علىالمجهود الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
.. Chelsea VS Liverpool .. ] قمة وصراع من نار .. في كلاسيكو الكبار .. !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
^((ثـانـويـة داعـــل الـثانـيـة))^ :: °ˆ~*¤®§(* المنتديات العامة *)§®¤*~ˆ° :: المنتدى الرياضي العام-
انتقل الى: