^((ثـانـويـة داعـــل الـثانـيـة))^


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم,
أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد!
يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة معنا



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ريال مدريد يغازل كأس دوري الأبطال بخماسية في زيوريخ السويسري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء السيد أبو نورا
حصل على وسام المشرف المميز
حصل على وسام المشرف المميز


ذكر
عدد الرسائل : 102
نقاط : 301
تاريخ التسجيل : 09/03/2009

مُساهمةموضوع: ريال مدريد يغازل كأس دوري الأبطال بخماسية في زيوريخ السويسري   الأحد سبتمبر 20, 2009 12:53 am

ضرب ريال مدريد بقوة في مستهل مشواره في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2009-2010 بفوزه خارج أرضه على زيوريخ السويسري 5-2 في الجولة الأولى من دور المجموعات الثلاثاء 15-9-2009.

في المقابل حققت الفرق الكبيرة انتصارات مهمة خارج أرضها ابرزها لمانشستر يونايتد الإنكليزي وبايرن ميونيخ الألماني وميلان الإيطالي.

وخاض نجوم ريال مدريد الجدد وعلى رأسهم صانع الألعاب البرازيلي كاكا والبرتغالي كريستيانو رونالدو وتشابي الونسو المباراة ضد زيوريخ اساسيين باستثناء الفرنسي كريم بنزيمة الذي جلس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين، وكانت المفاجأة مشاركة الأرجنتيني غونزالو هيغيون على حسابه، وأيضاً الهولندي رويستون درينتي.

وبالطبع تعتبر المسابقة مهمة جداً لريال مدريد الإسباني الذي يحمل رقمها القياسي بإحرازه اللقب 9 مرات، كما أن النهائي سيقام على أرضه في مايو/ايار المقبل.


ويسعى ريال مدريد إلى أن ينهي صياماً عن اللقب دام منذ عام 2002 عندما فاز صانع الألعاب الفذ زين الدين زيدان مع زملائه على باير ليفركوزن الالماني 2-1 في النهائي. ومنذ ذلك التاريخ لم يفلح الفريق الملكي في تخطي الدور ربع النهائي على الاطلاق.

وسيطر ريال مدريد على مجريات اللعب تماماً في الشوط الأول حاسماً المباراة في مصلحته بتسجيله 3 أهداف نظيفة.

وانتظر الفريق الملكي الدقيقة السابعة والعشرين ليفتتح التسجيل بواسطة ركلة حر مباشرة أطلقها رونالدو صاروخية استقرت في الشباك السويسرية (27). ولم يطل الهدف الثاني عندما مرر رونالدو الكرة باتجاه هيغوين الذي كسر مصيدة التسلل ومرر باتجاه راؤول غونزاليز الذي تابعها من مسافة قريبة داخل الشباك مسجلاً هدفه الخامس والستين منذ انطلاق المسابقة بمسماها الجديد موسم 1992-93 وهو رقم قياسي.

ونجح هيغوين في الوقت بدل الضائع من إضافة الهدف الثالث بعد أن تلقى الكرة على مشارف المنطقة فتخطى مدافعاً سويسرياً وأطلق بعيداً عن متناول حارس زيوريخ جوني ليوني.

إلا أن زيوريخ لم يلق السلاح وسنحت له فرصة أولى لتقليص الفارق عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء انبرى لها بنجاح مارغاريز (64)، ثم سرعان ما سجل هدفا ثانياً عبر رأسية لسيلفان ايغرتر بعد دقيقة واحدة.

وشعر ريال مدريد بحراجة الموقف واحتاج إلى خبرة لاعبيه ليسجلوا هدفين آخرين بواسطة رونالدو من ركلة حرة مباشرة أخرى (89)، وغوتي في الوقت بدل الضائع,


ميلان يتغلب على مرسيليا

وفي المجموعة ذاتها، قاد المهاجم المخضرم فيليبو اينزاغي فريقه ميلان إلى فوز ثمين على مرسيليا على ملعب الأخير فيلودروم.

واستبعد مدرب ميلان الجديد ليوناردو مواطنه رونالدينيو البعيد عن مستواه في أبرز التعديلات التي اجراها على التشيكلة التي خاضت المباراة الأخيرة ضد ليفورنو.

ونجح اينزاغي في اخماد حماس أنصار مرسيليا عندما افتتح التجسيل إثر تمريرة متقنة من الهولندي كلارنس سيدورف (28). وكاد برونو شيرو يدرك التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول لكن حارس ميلان ستوراري تدخل في اللحظة المناسبة.

وضغط مرسيليا بقوة في الشوط الثاني وحصل على ركلة حرة مباشرة رفعها شيرو داخل المنطقة تطاول لها الأرجنتيني غابريال هاينتسه برأسه داخل الشباك مدركا التعادل (49). لكن الكلمة الأخيرة كانت لاينزاغي الذي استثمر كرة عرضية من جانلوكا زامبروتا ليتابعها داخل الشباك.


فوز ثمين لمانشستر يونايتد

وحقق مانشستر يونايتد فوزا ثميناً أيضا خارج أرضه على بشيكتاش التركي بهدف سجله المخضرم بول سكولز بكرة راسية إثر ارتداد الكرة من الحارس التركي بعد تسديدة قوية للبرتغالي لويس ناني (77).

وأجرى مدرب مانشستر يونايتد 5 تبديلات على التشكيلة التي فازت على توتنهام 3-1 السبت الماضي، حيث لعب جون ايفانز مكان ريو فرديناند الذي تعرض لاصابة طفيفة، كما أراح المدرب راين غيغز وديميتار برباتوف ودارن فليتشر واشرك مكانهم مايكل كاريك وانطونيو فالنسيا ولويس ناني.

وفي المجموعة ذاتها، فرض البرازيلي غرافيتي نفسه نجما لمباراة فريقه فولفسبورغ الالماني الذي يشارك في المسابقة للمرة الأولى بتسجيله أهداف فريقه الثلاثة في مرمى سسكا موسكو الروسي في المباراة التي انتهت 3-1.

وجاءت اهداف غرافيتي في الدقائق 36 من انفراد كلي بالحارس و41 من ركلة جزاء و87 بعد أن استدار على نفسيه وخدع الحارس، في حين سجل الن دزاغويف هدف سسكا الوحيد (76).

بايرن ميونخ يسقط ماكابي الإسرائيلي، ولم يقدم بايرن ميونيخ عرضا كبيرا لكنه خرج فائزاً على منافسه ماكابي تل ابيب بثلاثة نظيفة.

وانتظر الفريق البافاري الدقيقة الـ64 ليفتتح له مدافعه البلجيكي العملاق دانيال فان بويتن التسجيل (64)، قبل أن يضيف المهاجم الصاعد توماس مولر في الدقيقتين 85 و88.

وكان مولر نزل احتياطيا في الشوط الثاني من مباراة فريقه ضد بوروسيا دورتموند السبت الماضي وسجل هدفين أيضاً.


يوفنتوس يسقط في فخ بوردو

وفي المجموعة ذاتها، سقط يوفنتوس الإيطالي في فخ التعادل الايجابي مع ضيفه بوردو الفرنسي 1-1.

وقاد الفريقان مدربان شابان هما تشيرو فيرارا (يوفنتوس) ولوران بلان (بوردو) علماً بانهما لعبا سوياً في صفوف نابولي في التسعينات.

وتقدم فريق "السيدة العجوز" بهدف لمهاجمه الدولي فيتشنزو ياكوينتا (63)، قبل أن يدرك التشيسكي ياروسلاف بلاسيل التعادل (75).

انيلكا يقود "البلوز" للفوز على بورتو وتغلب تشيلسي الإنكليزي على بورتو البرتغالي بهدف سجله مهاجمه الفرنسي نيكولا انيلكا مطلع الشوط الثاني.

وغاب عن صفوف الفريق اللندني مهاجمه العاجي ديدييه دروغبا وظهيره الأيمن البرتغالي جوزيه بوسينغوا الموقوفين من قبل الاتحاد الأوروبي.

وشهدت المباراة طرد لاعب بورتو فرناندو في الدقيقة الاخيرة.

وحقق ابويل نيقوسيا القبرصي في مشاركته الأولى مفاجأة من العيار الثقيل بانتزاعه التعادل السلبي من مضيفه اتلتيكو مدريد الإسباني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طالب عاشر اولى
حصل على وسام العضوية الذهبية
حصل على وسام العضوية الذهبية
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1104
العمر : 24
نقاط : 1286
تاريخ التسجيل : 14/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: ريال مدريد يغازل كأس دوري الأبطال بخماسية في زيوريخ السويسري   الجمعة أكتوبر 09, 2009 8:38 am

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ريال مدريد يغازل كأس دوري الأبطال بخماسية في زيوريخ السويسري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
^((ثـانـويـة داعـــل الـثانـيـة))^ :: °ˆ~*¤®§(* المنتديات العامة *)§®¤*~ˆ° :: المنتدى الرياضي العام-
انتقل الى: